ولاية شمال كردفان تستضيف ورشتي ادارة المعلومات البيئية باستخدام نظام المعلومات الجغرافية وورشة التعليم بالممارسة لولايات كردفان الكبرى

اقام المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية في اطار تنفيذ فعاليات مشروع تعزيز قدرات وطنية مستهدفة لتحسين عملية صنع القرار وتعميم الالتزامات البيئية العالمية بمدينة الابيض حاضرة ولاية شمال كردفان في الفترة من 5 حتى 8 ديسمبر ٢٠٢١ الدورة التدريبية في مجال إنشاء وإدارة مراكز المعلومات والبيانات البيئية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية(GIS) . كما انعقدت الورشة التدريبية التفاعلية للتعليم بالممارسة لولاية شمال كردفان يوم 8 ديسمبر 2021. كما انعقدت ذات الورشة لولايتي جنوب وغرب كردفان في يوم 9 ديسمبر.

شارك في الورشة التدريبية لإنشاء وإدارة مراكز المعلومات والبيانات البيئية (16) متدرب ومتدربة ممثلين لولايات كردفان الثلاث. كما شارك في الورشة التدريبية التفاعلية لتعليم بالممارسة (35) مشارك من الجهات ذات الصله بالعمل البيئي في هذه الولايات.

خلصت الورشة التدريبية التفاعلية للتعليم بالممارسة واكدت على اهمية وضرورة الاسراع في عملية إنشاء المجالس البيئية في ولايات كردفان الكبرى لتكون قيمة على العمل البيئي وتنسيقه بالولايات. كما اوصت بان تضم هذه المجالس في عضويتها كل الجهات ذات الصلة بالعمل البيئي اضافة إلى القوات النظامية والجمعيات الطوعية والقطاع الخاص والادارة الأهلية.