كسلا والقضارف وتعزيز القدرات…

شهدت مدينة كسلا أسبوعا حافلا من العمل البيئي أبتدأ يوم الأحد ٢٥ ديسمبر ٢١ ولمدة أربعة أيام بتدريب للفنيين منسوبي ولايتي كسلا والقضارف في التعامل في المعلومات والبيانات البيئية وبيانات الموارد الطبيعية وطرق حفظها وجعلها متاحة للمستفيدين. نال المتدربون محاضرات وتدريب عملي ومشاركة البيانات على يد مستشار المعلوماتية في المشروع دكتور الطيب سعيد غناوة ومساعديه . وتم في نهاية الدورة منح شهادات حضور ومشاركة….
تزامنا مع التدريب في مجال انشاء وادارة المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الإجتماعي في يوم الخميس ٣٠ ديسمبر عقد أجتماعا على مستوى كبار مسؤولي الإدارات المتصلة بالعمل البيئي في الولايتين حيث شارك ١٠ من كل ولاية برئاسة الأمناء العامين لوزارات الإنتاج والموارد الاقتصادية.
قدم مدير ومستشارو المشروع في الجانب القانوني والمؤسسي عرضا لأهداف المشروع وملامح القانون البيئي لعام 2022 وأنموذج العمل البيئي بالولايات. شارك الحضور بمداخلات لاقت إستحسانا وتقديرا ونقاشا مثمرا مما يتيح لإدارة المشروع الإستفادة في تنفيذ المراحل القادمة. اجمع الحضور على أهمية إنشاء مجالس للبيئة في الولايات لتنسيق والإشراف على العمل البيئي في الولايات