إتجاه لتشبيك مواقع الإنترنيت الخاصة بمؤسسات البيئة

ضمن مكون إدارة المعرفة نظم مشروع تعزيز القدرات الوطنية في مجال البيئة بالمجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية اليوم بفندق السلام بالخرطوم لقاءا تفاكريا حول تحسين أداء مواقع الإنترنيت وتبادل المعلومات للمؤسسات العاملة في مجال البيئة .
وقال المدير الوطني للمشروع بروفيسور مقدام الشيخ عبد الغني انابة عن الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة أن المشروع نفذ العديد من الدورات والبرامج التدريبية في مجال نافذية الإنترنيت تم من خلالها تنشيط المواقع الإلكترونية لشركاء البيئة بالخرطوم والولايات وأبان أن المشروع بصدد وضع سياسات لمشاركة البيانات وبحث سبل تشبيك المواقع لمصلحة الأطراف كافة .
وقدم مستشار المشروع لنافذية الانترنيت الأستاذ طارق الخير ورقة حول المواقع الإلكترونية الحكومية وتنفيذها ومزاياها ومجالات خدماتها واستمراريتها وتعرف على الوضع الراهن لمواقع الإنترنيت بالمؤسسات .
وتناول فتح الرحمن يوسف الخضر الأستاذ بجامعة المستقبل اهمية اتاحة المعلومات وقواعد البيانات في الحد من ازدواجية العمل وتقليل الإنفاق واستقطاب الدعم وحل المشكلات البيئية .
وتناولت ورقة مولانا ياسر احمد صالح مستشار المشروع لمكون القوانين والتشريعات القوانين البيئية في السودان والوضع القانوني للمواقع الإلكترونية وأكد حق الإنسان في الحصول على المعلومات العامة مالم تقيد بقانون وتطرق لقوانين تنظيم المعلومات بما فيها حق الملكية الفكرية عند النشر .