طلاب الدراسات البيئية بجامعة بحري يزورون المجلس الاعلى للبيئة

قام طلاب الفرقة الخامسة بقسم الدراسات البيئية كلية الموارد الطبيعية والدراسات البيئية بجامعة بحري في معية د.تاجوج محمد عثمان رئيس القسم وعدد من الاساتذة اليوم بزيارة المجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية . وتعرفوا خلال الزيارة من مدراء الادارات على طبيعة عمل المجلس في مجال رسم السياسة العامة للبيئة والموارد الطبيعية ووضع الخطط والإستراتيجيات وسن القوانين والتشريعات ومتابعة وتنفيذ الاتفاقيات البيئية الدولية وجهود حماية البيئة وصون مواردها الطبيعية وتنفيذ العديد من المشروعات المضمنة في الخطط بعدد من ولايات السودان لتعزيز التنمية المستدامة . بجانب التعرف على الإطار المؤسسي للبيئة على المستوى الاتحادي والولايي .
من ناحيته أكد الأمين العام للمجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية بروفيسور راشد مكي حسن ان أبواب المجلس مفتوحة لطلب المعلومات وتشجيع البحث العلمي والاستفادة من طاقات الشباب وان موقع المجلس متاح في التزود بالأخبار والمعارف والأنشطة الجارية محليا ودوليا مبينا ان قانون توحيد المجالس البيئية لسنة 2020 يعتبر الوضع الأمثل لإدارة شؤون البيئة .
من جهتهم امتدح الطلاب الدور المتعاظم للمجلس في صون وترقية البيئة مؤكدين الشراكة في العمل البيئي تحت مظلة المجلس وطالبوا بتفعيل القوانين ومزيد من الاهتمام بالتدريب ورفع القدرات والتوعية وترجمة الخطط والدراسات لأرض الواقع .