بحث تنسيق الجهود لمكافحة التصحر

عقد المجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية اجتماعا تشاوريا ضم مديري ومنسقي المشروعات القومية ذات الصلة بمكافحة التصحر بغرض التعرف على جهود ومساهمة المشروعات في مكافحة التصحر ومعالجة تدهور الاراضي بالبلاد والتنسيق بينها لمشروعات ووضع خارطة طريق لتقييم الانشطة والمعالجات المنفذة .
من جهته اكد نجم الدين قطبي مدير الادارة العامة للتصدي لتغير المناخ والكوارث الطبيعية ومكافحة التصحر بالمجلس الاعلى للبيئة على اهمية الاجتماع والاستفادة منه في التخطيط والمعلومات وكتابة المشروعات وتعميم الفائدة منوها الى اشراك كافة الجهات العاملة في المجال وصولا لخارطة طريق مشتركة واهداف محددة للحد من التصحر ومواجهة تغير المناخ وتحقيق التنمية .
من جانبها استعرضت د. منى عبدالحفيظ مدير ادارة التصحر مهام واختصاصات اللجنة الوطنية لمكافحة التصحر بالمجلس الاعلى للبيئة في التنسيق بين الجهات العاملة في المجال والمساعدة في نجاح البرامج والمشروعات وزيادة فاعليتها واعداد تقارير السودان للاتفاقية الدولية لمكافحة التصحر واعربت عن املها في تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق واقتراح المشروعات الممولة التي تخدم مكافحة التصحر .
هذا وقد امتدح الحضور مبادرة المجلس الرامية الى تضافر الجهود وتكامل الادوار في مواجهة اكبر مشكلة بيئية بالسودان داعين الى الاستفادة من التجارب الناجحة في مساعدة المجتمعات التي تعاني من مشكلة التصحر وتدهور الاراضي .