ورشة تكيف القطاع الرعوي مع التغير المناخي

نظمت الإدارة العامة للمراعي والعلف بالتعاون مع مشروع تكيف سبل كسب العيش الريفي مع التغير المناخي بالمجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية ورشة تدريبية في مجال استراتيجيات التكيف لمجابهة تغير المناخ وتقييم الأثر على القطاع الرعوي في الفترة من 31-29 أغسطس الجاري . ولدى مخاطبته الورشة أوضح د. عبدالمنعم عثمان مدير الإدارة العامة للمراعي والعلف ان الورشة تأتي امتدادا للشراكة مع مشروع تكيف سبل كسب العيش الريفي وتهدف الى رفع قدرات العاملين بالادارة والجهات العاملة في مجال تغير المناخ واعداد كادر قادر على توصيل المعرفة للمجتمعات الرعوية وتبادل الخبرات والتجارب مبينا أن إدارته تتطلع للمزيد من فرص التعاون لفائدة المجتمعات المستفيدة.
من جهتها أكدت دلال الحاج ممثل المجلس الاعلى للبيئة على الدور الهام للمراعي في تثبيت غازات الدفيية بتخزينها للكربون مشيرة إلى التدهور الكبير الذي لحق بالمراعي نتيجة التغير المناخي ومايتبعه من جفاف وفيضانات وابانت ان المجلس يولي اهتماما خاصا بإيجاد المعالجات والتكيف مع الآثار السالبة للتغيرات المناخية في القطاعات الإنتاجية من خلال تنفيذ البرامج والمشروعات الممولة خارجيا معربة عن أملها في إيجاد تمويل حكومي للمساهمة في إدارة الموارد المحلية .
في السياق أشاد المدير الوطني لمشروع تكيف سبل كسب العيش الريفي حسن محمد أحمد حمور بالشراكة المثمرة والتعاون البناء مع الإدارة العامة للمراعي والعلف كجهة فنية مختصة ومنفذة لأنشطة المشروع في مجال رفع قدرات الرعاة وتحسين المراعي والإدارة المستدامة للموارد الطبيعية داعيا المتدربين للتطبيق العملي في بناء مرونة المجتمعات الرعوية لمجابهة التغيرات المناخية .