الدورة التدريبية للحد من مخاطر الكوارث المرتبطة بالتغير المناخي

نظم مشروع سبل كسب العيش الريفي مع التغير المناخي بالمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية صباح اليوم بفندق كورال دورة تدريبية في مجال الحد من مخاطر الكوارث المرتبطة بتغير المناخ .

ولدى مخاطبتها الدورة أكدت ممثل الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة د. امنة احمد محمد على الدور الفاعل لشركاء البيئة بكافة القطاعات المعنية في إعداد الدراسات والخطط والإستراتيجيات الوطنية للوفاء بالالتزامات البيئية الدولية والتكيف مع التغيرات المناخية وماينتج عنها من كوارث . وأبانت إن المجلس استحدث إدارة معنية ببرامج تغير المناخ والكوارث الطبيعية فيما يلي الجانب البيئي واشارت الى  اهمية انشاء الية لتنفيذ إطار عمل سنداى 2030-2015 للحد من مخاطر الكوارث وتفعيل الخطة القومية لمواجهة الكوارث .

من جهته المح المنسق الوطني لمشروع سبل كسب العيش الريفي ان المشروع ينبع من السياسات والخطط الوطنية ويتسق مع الجهود الإقليمية والدولية للتكيف والتخفيف من حدة الأثار السالبة لتغير المناخ التي أضحت مهددا للانتاج الزراعي والحيواني والأمن الغذائي والنظم البيئية وسبل المعيشة ولفت الى ان الورشة من شانها تمكين القطاعات والمؤسسات العامة من امتلاك المهارات المعرفية والتخطيطية للتعامل مع التغيرات الحالية والمستقبلية.

فيما افاد ميسر الورشة وخبير الموارد الطبيعية والمراعي د. عبدالعزيز كرم الله اإن الهدف الرئيسي للدورة التي تستمرلثلاثة ايام هو إدراج تقليل مخاطر الكوارث الطبيعية واليات التكيف والمواءمة والمرونة لتغيرات المناخ في برامج التنمية .