التوعية والإعلام البيئي . .

نظم مشروع تعزيز القدرات البيئية بالمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية اليوم باتحاد المصارف السوداني ورشة تفاكرية حول تعزيز قدرات منسوبي المجلس في مجال التوعية والإعلام والمعلومات بغرض التعرف على أوضاع الإدارات ووضع المعالجات للمضي قدما في أداء رسالة المجلس بصورة أفضل .
وخلال الورشة التي تراسها بروفيسور مقدام الشيخ عبد الغني المدير الوطني للمشروع تم تقديم ثلاث أوراق عمل بواسطة مستشارو المشروع تضمنت الإعلام الإلكتروني من تقديم طارق الخير وورقة التشريعات البيئية قدمها مولانا ياسر احمد صالح والإعلام البيئي من تقديم خالد عبد العزيز .
وقد شهدت الورشة مداولات ثرة ومثمرة وبينت أن التوعية والإعلام البيئي لايزال في مستوى أقل من الإنجازات ويحتاج إلى إهتمام اكثر لمواكبة التقدم البيئي فضلا عن نقص الكادر والأدوات والتدريب .
كما كشفت عن ضعف في العلاقة بين المجلس والمشاريع المنفذة واوصت بضرورة رفع قدرات كوادر الإعلام والتوعية والمعلومات والتنسيق بينها في وضع خطة موحدة واستراتيجية للرسالة الاعلامية والتوعوية على المدى القصير والطويل بالاستفادة من الفرص المتاحة بالمجلس علاوة على تنشيط الموقع الإلكتروني من قبل الإدارات لتحقيق هدف المجلس كمرجعية للعمل البيئي في السودان وتغذيته بالمعلومات لفائدة شريحة الطلاب إلى جانب وجود وحدة مترابطة بين العاملين وإحداث حوار دائم للوصول إلى حلول جماعية للمشاكل البيئية.